Facts About العناية بالوزن بعد الولادة Revealed

Wiki Article

المنصة الطبية العربية الأكبر بتقديم المحتوي الطبي الموثوق

ألم البطن: يحدث ألم البطن بسبب انكماش الرّحم وعودته إلى حجمه الأصليّ، وتزيد حدّته عند الإرضاع، وقد يساعد وضع الكمّادات السّاخنة على البطن في تخفيفه، وإذا تفاقم الشّعور بالألم يجب حينها مراجعة الطّبيب.

طلب المساعدة: فمن المهمّ الحصول على المساعدة من الأهل والأصدقاء في هذه المرحلة التي يحتاج فيها الجسم للتعافي، وقد تكون المساعدة من خلال ترتيب المنزل، أو إعداد الطّعام، أو الاعتناء بالأطفال الآخرين، أو غيره.

منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

من الطبيعي جدًا شعور المرأة بعدم الارتياح بعد عملية الولادة، إذ يتطلب تعافي الجسم بعض الوقت، في ما يأتي بعض طرق العناية بالجسم بعد الولادة الطبيعية:

من المهم أن تعرف أن منطقة البطن التي خضعت لعملية الولادة القيصرية تكون مؤلمة في الأيام الأولى بعد الجراحة وهذا أمر طبيعي، إليك مجموعة من الطرق التي من شأنها أن تساعدك في العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية:

ومن المهمّ التّأقلم مع كل ما يمرّ به الجسم من تغيرّات واختلافات، والتي قد تتضمن الآتي:[٥]

غسل اليدين بشكل متكرر قبل إطعام الطفل وبعد تغيير الحفاضات وبعد دخول الحمام.

لانك الأهم احجزي موعدك مع طبيب النسائية في عيادة ويب طب الإلكترونية احجز الآن احجزي الآن احجزي موعد في عيادة ويب طب الإلكترونية تعرّف على المزيد ×

استخدمي كمادات باردة لتبريد منطقة الجرح. أو ضعي ضمادة مبرّدة مع غسول الهاماميليس بين الفوطة الصحية والمنطقة الفاصلة بين فتحة المهبل وفتحة الشرج. ويُطلق على هذه المنطقة العِجان.

تغيّر مستوى الهرمونات: التي تعد مسؤولةً عن زيادة التعرّق في اللّيل، والحمّى، وتساقط الشّعر عند أغلب النّساء، وتكون هذه التغيّرات مؤقّتةً وسرعان ما تعود إلى طبيعتها.

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل لعلاج تشققات البطن.

وجود شخص ما بجانب الأم والطفل خلال الأيام الأولى من الولادة.

Report this wiki page