5 Tips about أسباب حساسية الجلد You Can Use Today

Wiki Article



العاملين في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك أطباء الأسنان

منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

(*) الذئبة الحمراء: تتمثل هذه الحالة بمهاجمة جهاز المناعة في جسم الإنسان المفاصل والجلد وكأنها جسم غريب، وقد يترتب على ذلك شعور المُصاب بالتعب طوال الوقت.[٧]

ولا يوجد للمرض أية أعراض سوى الشعور بالحكة فور تلامس الجلد للماء، الذي قد يستمر من دقائق معدودة إلى ساعات.

التهاب الجلد التماسي: ينصح باستخدام الكمادات الباردة، وترطيب الجلد جيدًا، واستخدام كمادات الشوفان، والستيرويدات الموضعية أو الفموية اعتمادًا على شدة الأعراض.

يشعر كثير من الأشخاص بالراحة نتيجة تدابير الرعاية الذاتية مثل استخدام مرطّبات البشرة والمنظفات اللطيفة على الجلد والاستحمام بالماء الفاتر.

الكريمات الستيرويدية: كمستحضرات الهيدروكورتيزون الموضعية للتخفيف من الالتهاب والحكة. ويجب التنويه بعدم استخدامها على الوجه.

قد يسبب التهاب الجلد التماسي العدوى إذا قمت بحكّ المنطقة المصابة، متسببًا في رطوبتها وتسرب السوائل منها.

يمكن علاج حساسية الجلد والهرش عن طريق الابتعاد عن المسببات وإجراء بعض التغييرات البسيطة انقر على الرابط في روتين العناية بالبشرة. بالإضافة إلى اللجوء لبعض الأدوية أحياناً.

يسبب العديد من المواد تلك الاستجابة التحسسية، مثل مستحضرات التجميل والعطور والمجوهرات والنباتات. وغالبًا ما يظهر الطفح الجلدي في غضون أيام من التعرض لتلك المواد.

وتختلف أعراض الأكزيما بشكل كبير من شخص لآخر، وبشكل عام يمكن ملاحظة الجفاف والحكة وظهور القشرة أو بقع حمراء مع ظهور بعض التورم أو التشقق على البشرة، مما قد يؤدي إلى حساسية الجلد والهرش.

قص أظافر الطفل، أغلب أنواع حساسية الجلد تسبب شعور بالحكة، فقص الأظافر لا يجعل طفلك يخدش نفسه.

إذا كان الطفح الجلدي يسبب شعورًا شديدًا بالحكة إلى درجة تمنعك من النوم أو قضاء المهام اليومية

الآن بعد فترة من الشفاء بدأ يظهر لدي تورم من جديد تحت الإبط ومازال الجرح لم يلتأم بالكامل

Report this wiki page